الشيخ حسنى الرشيدى 00201142804361

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الشيخ حسنى الرشيدى 00201142804361

جلب محبة تهيج سحر سفلي سحر ارضي رد المطلقه علاج الاسحار زواج العانس


الشيخ حسنى الرشيدى 00201142804361 جلب محبة تهيج سحر سفلي سحر ارضي رد المطلقه علاج الاسحار زواج العانس

الشيخ حسنى الرشيدى 00201142804361 اتصلوا الان ليتم طلبكم فى اسرع وقت ممكن

المواضيع الأخيرة

» للتواصل معى اقراء الموضوع
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد سبتمبر 03, 2023 11:40 am من طرف الشيخ حسني الرشيدي

» جلب وتهييج سريع
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 5:19 pm من طرف حلا المغرب

» شبشبة للمحبة
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 5:16 pm من طرف حلا المغرب

» الأبرااج الفرعونية
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:31 pm من طرف الملكة الحزينة

» فوائد الحمام
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:30 pm من طرف الملكة الحزينة

» جمالك و جسدك مع سحر الطبيعه
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:29 pm من طرف الملكة الحزينة

» فراق قاطع جدا
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:28 pm من طرف الملكة الحزينة

» رد المطلقه بالسحر السفلى
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:26 pm من طرف الملكة الحزينة

» جلب الخطاب والعرسان
المعتقدات االكنسية فى السحر Emptyالأحد أغسطس 27, 2023 12:26 pm من طرف الملكة الحزينة

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    4 مشترك

      المعتقدات االكنسية فى السحر

      حلا المغرب
      حلا المغرب
      Admin
      Admin


      عدد المساهمات : 2992
      نقاط : 7180
      تاريخ التسجيل : 12/09/2015

      المعتقدات االكنسية فى السحر Empty المعتقدات االكنسية فى السحر

      مُساهمة من طرف حلا المغرب الإثنين سبتمبر 14, 2015 1:22 pm

      1 – مقدمة تمهيدية عامة General Elementary Introduction

      يعد عمل يوسابيوس "مقدمة تمهيدية عامة" للإنجيل هو أقدم أعماله الدفاعية، إذ كتبه قبل تجليسه أسقفاً لقيصرية، ويتكون هذا العمل من عشرة كتب لم يصلنا منها إلا الكتب 8،7،6،9 بجانب بعض الشذرات، وهي تحوى مجموعة من النبوات المسيانية في العهد القديم مع تفسير مختصر لها.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      2) الإعداد للإنجيل Preparatio Evangelica

      تمثل المقدمة التمهيدية العامة دراسات أولية لعمل دفاعي اكبر يقع في جزئين:

      1) الإعداد للإنجيل Preparation for the Gospel

      2) برهان الإنجيل Proof for the Gospel

      St-Takla.org Image: Eusebius of Caesarea, church historian OR Yosabios Al Kaisary صورة: المؤرخ يوسابيوس القيصري

      St-Takla.org Image: Eusebius of Caesarea, church historian OR Yosabios Al Kaisary

      صورة في موقع الأنبا تكلا: المؤرخ يوسابيوس القيصري

      ويقع الأول في 15 كتاباً موجودين كلهم في أصلهم اليوناني وهدفه هو تنفيذ ودحض تعدد الآلهة الذي يقول به الوثنيون، وأن يظهر تفوق الديانة اليهودية والتي كانت "إعداد للإنجيل"، وأراد أسقف قيصرية أن يكون هذا العمل مدخل وتعليم أولي للمؤمنين الجدد من الوثنيين، وفي بداية الكتاب الخامس عشر يقدم المؤلف ملخصاً للعمل كله.

      الكتب 1-3:

      تتناول أساطير الوثنيين الفاحشة الغريبة، وتهاجم التفسير الرمزي الذي يقدمه الأفلاطونيون المحدثون لهذه الأساطير والخرافات.

      الكتابان 4-5:

      يتناولان المعتقدات الوثنية في السحر والوحي.

      الكتاب 6:

      يجيب على هؤلاء الذين يؤمنون بالقدر.

      الكتب 7-13:

      يمثل مدخل الجزء الثاني الذي يتضمن الكتب السبعة التالية، ويهدف إلى إيضاح أن المسيحيين قد تبرروا بتركهم ديانة وفلسفة اليونانيين وبقبولهم لأسفار العبرانيين المقدسة، ويشرح أن موسى وأنبياء العهد القديم عاشوا قبل أعظم فلاسفة اليونان بزمان طويل وان هؤلاء الفلاسفة وخاصة أفلاطون استعاروا الكثير من الأنبياء.

      الكتابان 14، 15:

      يكشفان متناقضات المفكرين اليونانيين وتعارضهم مع بعضهم البعض وكذلك الأخطاء الأساسية في عقائدهم.

      وفى بداية "الأعداد للإنجيل "يؤكد يوسابيوس على أصالة.

      المنهج الذي سيتبعه:

      "الهدف الذي وضعناه في أذهاننا هو أن يتم العمل بطريقة ومنهج خاص بنا".(1)

      وفى تفنيده للوثنية، يترك الوثنيين يتكلمون عن أنفسهم، فيقدم مقتطفات واستشهادات كثيرة وطويلة من كتاباتهم:

      "لن أقدم كلماتي، بل كلمات هؤلاء الأشخاص عينهم، الذين كان لهم أعمق اهتمام بعبادة هؤلاء الذين يدعونهم آلهة".(2)

      ونجد فقرات كثيرة (3) في هذا العمل تدل على أن ضغط الاضطهاد قد توقف وان السلام قد حل عندما كتب يوسابيوس "الإعداد للإنجيل"، وتلميحه (4) إلى عقاب الدجالين والعرافين الأنطاكيين (5) بيد ليسينيوس Licinius يعرف منه أن تاريخ كتابو العمل كان بعد سنة 314 ميلادية.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      3) برهان الإنجيل Demostratio Evangelica

      بينما يدافع "الإعداد للإنجيل" عن المسيحية ضد الوثنية، يجيب "برهان الإنجيل" -كتكملة للإعداد- على اتهامات اليهود القائلة ان المسيحيين قبلوا اليهود كي يدعوا لأنفسهم البركات الموعودة للشعب المختار بدون أن يقبلوا قوانين الشريعة وإلزاماتها.

      ويجيب يوسابيوس على هذا الاتهام في 20 كتاباً لم يصلنا منها إلا العشرة الأوائل، وقدر معقول من المقتطفات من الكتاب الخامس عشر، وهي تكفى لتوضح أن الكاتب في "برهان الإنجيل" ينتزع العهد القديم من اليهود ويثبت معناه المسكوني وأن الديانة المسيحية هي كمال تحقيقه.

      الكتابان 1، 2:

      يمثلان المقدمة، ويشرح فيهما يوسابيوس لماذا يقبل المسيحيون أسفار العهد القديم ويرفضون شريعة موسى، ويقول أن الشريعة الموسوية كانت مجرد تدبير يخدم كمرحلة انتقالية بين الآباء بطاركة العهد القديم وبين مجيء السيد له المجد.

      وفى الكتاب الثاني، يقدم المؤلف من الأنبياء دليلاً كافياً قوياً على أن سقوط الأمة اليهودية ومجيء المسيا ودعوة الأمم قد سبقت النبوات وأعلنت عنها سلفا.

      الكتب 3-10:

      تقدم دليلاً نبوياً على ناسوت المسيح (كتاب 3) وعلى لاهوته (ك4) وعلى تجسد المخلص وحياته على الأرض (ك6، 7، 8، 9) ويتحدث الكتاب العاشر عن آلامه وموته.

      الكتب 11- 20:

      وهى الكتب المفقودة، تتحدث في الغالب عن القيامة والصعود والعنصر وتأسيس الكنيسة، والأجزاء التي وصلتنا من الكتاب الخامس عشر تتناول الممالك الأربعة المذكورة في سفر دانيال.

      ورغم أن "الإعداد للإنجيل" و"برهان الإنجيل" موجهان ضد الوثنيين واليهود، إلا أن هدفهما الفعلي هو الرد على كتاب الفيلسوف بورفيري Porphyry "ضد المسيحيين"، ويسير إليه يوسابيوس مراراً وتكراراً وفي نفس الوقت يأخذ من هذا الكتاب كلمات الاتهامات الموجهة ضد المسيحية (6)، كما ذكرنا أيضاً هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. وهذا المنهج في الرد يذكرنا بعمل أوريجانوس "ضد كلسوس Contra Celsum "ولكن يوسابيوس لا يناقش اتهامات بورفيري نقطة نقطة كما أوريجانوس السكندري مع كلسوس، بل يتبع منهجاً مختلفاً فلا يسمح لخصمه ان يجعله يحيد عن ترتيبه المنهجي المنظم للشروحات الكتابية ليدخل في محاورات عقيمة قليلة الأهمية، وقد أثبتت هذه الطريقة نجاحها وتأثيرها مما جعل هذا العمل ليس فقط تجميع وتنسيق للنتائج التي حققها سابقوه، بل غالباً أهم عمل دفاعي في الكنيسة الأولى.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      4) الثيوفانيا Theophania

      "الثيوفانيا" أو "الاستعلان الإلهي" هو آخر أعمال يوسابيوس الدفاعية من حيث الترتيب الزمني، وموضوعه هو استعلان الله في تجسد الكلمة اللوغوس، ويسرح المؤلف هذه العقيدة ويدافع عنها ضد الاعتراضات الموجهة اليها في خمسة كتب مكتوبة ببلاغة عظيمة.

      الكتب 1- 3:

      تتحدث عن استعلان اللوغوس في خلق الكون وفي حفظه، وتشرح الحاجة للفداء وتحقيق المسيح له.

      الكتاب 4:

      يشرح تحقيق نبوات العهد القديم.

      الكتاب 5:

      يشرح حماقة الظن أن المسيح كان ساحراً وأن تلاميذه كانوا مخادعين.

      و الكتب الثلاثة الأولى تعتمد كثيراً على "الإعداد" وعلى "البرهان" ويبدو أن الكتاب الرابع هو إصدار جديد من دراسته عن النبوات التي تحققت في السيد المسيح والتي ذكرها يوسابيوس في كتابه "الإعداد" (7) والكتاب الخامس هو الكتاب الثالث من "برهان الإنجيل" كما أعلن المؤلف نفسه.(Cool

      والمفهوم السائد في العمل كله عن الكنيسة المنتصرة المزدهرة يثبت انه كتب بعد سنة 323 م. وبعد انفراد قسطنطين بالحكم.

      وفيما عدا بضعة أجزاء، لم يتبق شيء من الأصل اليوناني، لكن العمل كله حفظ في ترجمة سريانية، ولابد أن هذه الترجمة تمت في تاريخ مبكر إذ أن المتحف البريطاني في لندن لديه مخطوطة لها بتاريخ فبراير سنة 411 م.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      5) ضد بورفيري Against Porphyry

      هاجم بورفيري الفيلسوف الأفلاطوني المحدث الشهير المسيحية هجوماً شرساً في خمسة عشر كتاباً بعنوان "ضد المسيحيين" فكتب أبو التاريخ الكنسي تفنيداً لهذا العمل في 25 كتاباً فقدت جميعها، وقد ذكر جيروم (9) وسقراط (10) وفيلوستورجيوس (11) Philostorgius المؤرخون هذا العمل، وقدم جيروم (12) بعض تلميحات عن مضمونه، ويبدو أن الرد كان يدور أساسًا التفسير الصحيح لبعض أصحاحات الإنجيل، إذ أن بورفيري ظن أن هناك أخطاء وتناقضات في الإنجيل في نسب المسيح وفي أحداث القيامة.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      6) ضد هيروكلس Against Hierocles

      قبل كتابه "ضد بورفيرى"، كتب يوسابيوس رداً على هيروكلس حاكم بثينية Bithynia الذي ألف عملاً يقول فيه أن ابولونيوس Apollonius of Tyana أعظم من السيد المسيح، ونص هذا الكتاب الصغير محفوظ في إحدى المخطوطات في باريس (13) وهو احد أعمال يوسابيوس الأولى، وكتب في الغالب بين أعوام سنة 311 وسنة 313.

      St-Takla.org Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

      7) التفنيد والدفاع Refutation & Defence

      يذكر فوتيوس (14) انه قرأ هذا العمل الذي يتكون من كتابين، وانه كان موجوداً في أيامه في طبعتين، ولكن كلاهما قد فقد، ومن ملاحظات فوتيوس يتضح لنا انه دفاع يرد على الاعتراضات الوثنية على الإيمان المسيحي، وهو يرى ان يوسابيوس أجاب على بعض الأسئلة والاتهامات "بطريقة كافية مقنعة وان لم تكن بطريقة كلية".
      ادهم
      ادهم


      عدد المساهمات : 827
      نقاط : 827
      تاريخ التسجيل : 16/09/2015

      المعتقدات االكنسية فى السحر Empty رد: المعتقدات االكنسية فى السحر

      مُساهمة من طرف ادهم الخميس سبتمبر 17, 2015 3:49 pm

      شكرا لكم
      avatar
      حسناء المدريديه


      عدد المساهمات : 62
      نقاط : 62
      تاريخ التسجيل : 26/11/2015

      المعتقدات االكنسية فى السحر Empty رد: المعتقدات االكنسية فى السحر

      مُساهمة من طرف حسناء المدريديه الخميس نوفمبر 26, 2015 8:10 pm

      الف شكرا ياشيخ حسنى
      avatar
      دعاء


      عدد المساهمات : 50
      نقاط : 50
      تاريخ التسجيل : 14/11/2015

      المعتقدات االكنسية فى السحر Empty رد: المعتقدات االكنسية فى السحر

      مُساهمة من طرف دعاء الأربعاء فبراير 10, 2016 6:05 pm

      مرسى

        الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 7:01 am